Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات الإفادة العلمية من نتائج بحوث برامج الفيديو التعليمية /
المؤلف
ابراهيم، سامية مصطفى على.
الموضوع
علوم اجتماعية. تكنولوجيا التعليم - وسائط تعليمية.
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم). :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

الاهداف :تحليل الدراسات السابقة فى مجال برامج الفيديو التعليمية للتعرف على :
1-اتجاهات الادارة العلمية من نتائج بحوث برامج الفيديو التعليمية.
2-فاعلية الافادة العلمية من نتائج بحوث برامج الفيديو التعليمية لمذكورة وفقا للمتغيرات التصنيفية.
3-معايير تصميم برامج الفيديو التتعليمية وانتاجها فى ضوء النتائج المستخلصة من التحليل البعدى.
المنهج المستخدم: منهج التحليل البعدى.
النتائج:
1- الاثر الايجابى القوى لبرامج الفيديو التعليمية فى كل من التحصيل المعرفى والمهارات العملية ولايمكن الوصول الى استنتاج عام حول فاعلية برامج الفيديو التعليمية فى انماط التفكير والمهارات العقلية وزمن التعلم والاتجاه نحو المادة.
2- تم اجراء التحليل البعدى لبحوث تصميم برامج الفيديو التعليمية وقد تم استخلاص قائمة بمعايير تصميم برامج الفيديو التعليمية وانتاجها.