Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم علي الانشطة في تنمية التفكير الابتكاري لدي الأطفال/
الناشر
صلاح محمد محمود محمد ،
المؤلف
محمد،صلاح محمد محمود.
الموضوع
ابتكار الأطفال
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
539ص.:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 557

from 557

المستخلص

يعد التعليم و اكتشاف العقول المبتكرة و العمل الجاد على تنميتها القاعدة الأساسية لتقديم الأمم، و الفرق بين الدول المتقدمة و الدول النامية يمكن في اختلاف نظم تعليمها، ففى الدول المتقدمة يعمد النظام التعليمى إلى تكوين شخصية الطفل و تعويده على حل المشكلات عن طريق تراكم الخبرات الشخصية ، وهذه الخبرات هى عملية التعلم و هي عملية مستمرة لهذا النوع من التعليم الذى يعد فى النهاية القوه البشرية المنتجة صانعة التقدم، أما التعليم في الدول النامية فهو أقرب إلي إلى عملية حشو إدمغه الأطفال بالمعلومات اعتمادا على ثقافة الذاكرة دون التركيز على الفهم أو التطبيق مما يجعل التعليم في النهاية عملية تلقين و استرجاع لا يرسخ منه شئ في ذهن والطفل و لا يستفيد في مستقبله و لا ينفع المجتمع بشئ.