Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفاعلى طريقتى التدريس”المعملية-التقليدية” وأسلوب التعليم على إكتساب مهارات التفكير العلمى فى مادة الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية
المؤلف
القفاص، وليد كمال عفيفى
الموضوع
الفيزياء طرق تدريس التعليم الثانوى مصر
تاريخ النشر
1993
عدد الصفحات
270 ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

هدف الدراسة:
تهدف هذه الدراسة إلى:
1- قياس تحصيل الطلاب لمهارات التفكير العلمى.
2- الكشف عن دور الفروق الفردية فى أساليب التعليم فى إكتساب مهارات التفكير العلمى.
3- الكشف عن أثر إستخدام طريقتين مختلفتين لتدريس الفيزياء فى إكتساب الطلاب لمهارات التفكير العلمى.
4- الكشف عن أثر تفاعل أسلوب التعليم وطريقة التدريس على إكتساب مهارات التفكير العلمى.
أهمية الدراسة:
ويمكن أن نحدد أهمية الدراسةالحالية فيما يلى:
1- مساعدة الطلاب الذين فشلو فى الإستفادة من التعليم التقليدى وذلك بتوجيههم نحو المعالجات التى تناسب أساليبهم فى التعليم.
2- إستخدام معالجات جديدة وتنظيم دروس بها مادة الفيزياء بحيث يمكن تدريب معلمى الفيزياء على إستخدامها.
3- تقديم إختبار جديد لقياس مهارات التفكير العلمى يختلف إلى حد كبير عن الإختبارات التى سبق تقديمها فى البيئة العربية.