![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى: 1- قياس تحصيل الطلاب لمهارات التفكير العلمى. 2- الكشف عن دور الفروق الفردية فى أساليب التعليم فى إكتساب مهارات التفكير العلمى. 3- الكشف عن أثر إستخدام طريقتين مختلفتين لتدريس الفيزياء فى إكتساب الطلاب لمهارات التفكير العلمى. 4- الكشف عن أثر تفاعل أسلوب التعليم وطريقة التدريس على إكتساب مهارات التفكير العلمى. أهمية الدراسة: ويمكن أن نحدد أهمية الدراسةالحالية فيما يلى: 1- مساعدة الطلاب الذين فشلو فى الإستفادة من التعليم التقليدى وذلك بتوجيههم نحو المعالجات التى تناسب أساليبهم فى التعليم. 2- إستخدام معالجات جديدة وتنظيم دروس بها مادة الفيزياء بحيث يمكن تدريب معلمى الفيزياء على إستخدامها. 3- تقديم إختبار جديد لقياس مهارات التفكير العلمى يختلف إلى حد كبير عن الإختبارات التى سبق تقديمها فى البيئة العربية. |