الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تصميم مقياس للتوجه الوجدانى نحو العروض الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى وتصميم عرض رياضى لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى وتدريبهم عليه خلال العام الدراسى وتنفيذه فى نهايته ، كذلك التعرف على أثر العروض الرياضية على التوجه الوجدانى بأبعاده الثلاثة ( المعرفى ـ السلوكى ـ الأنفعالى ) نحو العروض الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى ، وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية من تلاميذ وتلميذات مدرستى الإصلاح والشهيد على عفت الأبتدائية بالغربية وأشتملت على ( 166 ) تلميذ وتلميذة قسمت إلى مجموعتين ( تجريبية وضابطة ) حيث خضعت المجموعة التجريبية للمنهاج الدراسى للتربية الرياضية بصورته الحالية بالإضافة إلى البرنامج التعليمى التطبيقى للعرض الرياضى ، أما المجموعة الضابطة فقد خضعت للمنهاج الدراسى بصورته الحالية فقط . وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة معنويا بين القياسات القبلية والقياسات البعدية لصالح القياسات البعدية فى التوجه الوجدانى للعروض الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بأبعاده الثلاثة ( المعرفى ـ السلوكى ـ الأنفعالى ) كذلك فروق دالة معنويا بين البنين والبنات لصالح البنات فى التوجه الوجدانى نحو العروض الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. |