Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة مقترحة فى المنطق لعلاج اخطاء التفكير المنطقى واثرها فى تنمية التفكير الناقد لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع /
المؤلف
يوسف، عبد الله ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الله إبراهيم يوسف
مشرف / سعاد محمد فتحى محمود
مشرف / خالد احمد محمد قطب
مناقش / كمال نجيب الجندى
مناقش / رجاء عيد
الموضوع
المنطق. التفكير - أخطاء.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
536 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
6/10/2007
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 495

from 495

المستخلص

تمثلت مشكلة البحث فى وجود قصور فى معرفة طلاب الفلسفة والاجتماع بكلية التربية لاخطاء التفكير المنطقى ووعيهم بها وقدراتهم على تصحيح هذه الاخطاء وقد ارتبط هذا القصور لديهم بضعف قدراتهم على التفكير الناقد.
لذلك هدف البحث الحالى الى تحديد الاخطاء المنطقية الشائعة فى تفكير الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع ثم بناء وحدة فى المنطق غير الشكلى قائمة على علاج هذه الاخطاء والتعرف على مدى فاعليتها فى علاج هذه الاخطاء وايضا اثرها فى تنمية التفكير الناقد لدى هؤلاء الطلاب.
وقد اظهرت نتائج البحث ان الوحدة المقترحة فى المنطق غير الشكلى كان لها تاثير كبير فى علاج الاخطاء المنطقية لدى طلاب عينة البحث وايضا فى تنمية التفكير الناقد لدى هؤلاء الطلاب لكن هذا التأثير لم يصل الى مستوى الفاعلية فى علاج الاخطاء المنطقية او تنمية التفكير الناقد