![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت مشكلة البحث فى وجود قصور فى معرفة طلاب الفلسفة والاجتماع بكلية التربية لاخطاء التفكير المنطقى ووعيهم بها وقدراتهم على تصحيح هذه الاخطاء وقد ارتبط هذا القصور لديهم بضعف قدراتهم على التفكير الناقد. لذلك هدف البحث الحالى الى تحديد الاخطاء المنطقية الشائعة فى تفكير الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع ثم بناء وحدة فى المنطق غير الشكلى قائمة على علاج هذه الاخطاء والتعرف على مدى فاعليتها فى علاج هذه الاخطاء وايضا اثرها فى تنمية التفكير الناقد لدى هؤلاء الطلاب. وقد اظهرت نتائج البحث ان الوحدة المقترحة فى المنطق غير الشكلى كان لها تاثير كبير فى علاج الاخطاء المنطقية لدى طلاب عينة البحث وايضا فى تنمية التفكير الناقد لدى هؤلاء الطلاب لكن هذا التأثير لم يصل الى مستوى الفاعلية فى علاج الاخطاء المنطقية او تنمية التفكير الناقد |