الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الكشف عن الإختلافات بين أطفال المجموعة التجريبية والضابطة على مقياس السلوك التوافقى بعد تطبيق تجربة الدمج . 2- الكشف عن الإختلافات بين أطفال المجموعة الضابطة على مقياس السلوك التوافقى قبل وبعد تطبيق الدمج . 3- الكشف عن الإختلافات بين أطفال المجموعة التجريبية على مقياس السلوك التوافقى قبل وبعد تطبيق الدمج . 4- الكشف عن الإختلافات بين أطفال المجموعة التجريبية على مقياس السلوك التوافقى فى القياسين البعدى والتتبعى . ثالثاً:أهمية الدراسة:- تسعى الدراسة للكشف عن أثر دمج الأطفال الذين يعانون من تأخر عقلى بسيط مع أطفال عاديين فى بعض حصص النشاط المدرسى على سلوكهم التوافقى . رابعاً : الإجراءات المنهجية للدراسة :- }1{ عينة الدراسة :- - عينة الأطفال المتخلفين عقلياً وتكونت من (20) طفلاً من الفصول الملحقة بمدرسة كفر الأشراف الإبتدائية , مقسمين إلى (10) أطفال مجموعة تجريبية والتى يتم دمجها مع الأطفال العاديين فى بعض حصص النشاط المدرسى , (10) أطفال مجموعة ضابطة تظل فى برنامجها الدراسى العادى - عينة الأطفال العاديين وتشمل (10) أطفال بمدرسة كفر الأشراف الإبتدائية } 2 { أدوات الدراسة :- أ- مقياس السلوك التوافقى – الجزء الثانى A.B.S ( ترجمة وإعداد صفوت فرج , ناهد رمزى : 1995 ) ب- مقياس ستانفورد- بينيه للذكاء الصورة الرابعة ( 1998) جـ - إستمارة تقدير المستوى الإقتصادى. الإجتماعى ( عبد العزيز الشخص : 1990 ) د- برنامج الأنشطة ( إعداد الباحث) |